موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

القائمة الإسلامة تقدم اقتراح للعمادة لتعديل النظام الدراسي الى نظام الفصول الأربعة

تاريخ الاضافة:2015/08/11 22:08عدد الزيارات:422
  • القائمة الإسلامة تقدم اقتراح للعمادة لتعديل النظام الدراسي الى نظام الفصول الأربعة

صرّح نائب منسق القائمة الإسلامية في كلية العلوم بجامعة الكويت علي الدمخي أنه قد اجتمع مع العميد المساعد للشئون العلمية والدراسات العليا الدكتور علي بومجداد بخصوص اقتراحين تبنّتهما القائمة وقدّمتهما لعمادة الكلية.

ويختص المقترح الأول على مضاعفة محاولات أخذ مادة حسبان تمهيدي إلى 3 محاولات بدلا عن المعمول به حاليا وهو محاولتان؛ فهذه المادة متطلب لفتح مادة حسبان أ (Cal A)؛ وفي حال لم يتمكن الطالب من اجتيازها لا يمكنه إكمال كلية الهندسة أو دخول التخصص العلمي الذي مواد رياضيات؛ فمن شأن هذا الاقتراح تخفيف الضغط النفسي والدراسي على الطالب.

وأما المقترح الثاني فهو مختص بإعادة إقامة الدورات العلمية لمكتب الاستشارات والتدريب التي تقام كل فصل دراسي لمجموعة من المقررات الدراسية الأساسية في الكلية وهي: حسبان أ,ب,ج + الجبر الخطي + المعادلات التفاضلية + الفيزياء 1,2 + فيزياء 121.

 وأشار الدمخي أن هذه الدورات تخدم وتفيد الجموع الطلابية في كليتي العلوم الهندسة على حدٍّ سواء، وتكلفتها رمزية ومناسبة للطلبة، وقد أبدى كثير من الطلبة انزعاجهم من إلغائها في الفصل الدراسي الأول 2014 / 2015م.

وأوضح الدمخي أن القائمة قد قدّمت المقترحين صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 / 8 / 2015م للعميد المساعد، وأن الدكتور بومجداد قد ناقش الاقتراحين بدوره مع القائمة، وبيّن أن العمادة سوف تناقش المقترح بشكل جدّي بعد حادثة رسوب عدد كبير من الطلبة بمادة الحسبان التمهيدي في الفصل الدراسي الثاني السابق، وقد فتحت تحقيقا حوله لدراسة أسباب ذلك، واتخاذ الموقف المناسب بشأنه.

وفيما يخص المقترح الثاني أكد الدكتور بومجداد أن العمادة كان قرار إلغائها للدورات مُسَبّبا وليس عشوائيا كما قد يُتصوّر؛ فمن أسبابه: تغيّب الطلبة وتقاعسهم عن حضور المحاضرات والـ tutorial الخاص بالمواد المذكورة واعتمادهم الكُليّ على هذه الدورات، مما يؤثر على تأسيسهم العملي وعمق فهمهم للمواد المدروسة، وذكر الدكتور أسبابا أخرى نوقشت أيضا في اللقاء.

هذا وقد وعد الدكتور بومجداد بمناقشة المقترحين مع إدارة عمادة الكلية في أقرب وقت والرد على القائمة بخصوص هذين المقترحين.

وختم الدمخي زيارته تلك بالشكر الجزيل للدكتور علي بومجداد مثمّنا سعة صدره وحفاوة استقباله وكرمه، موضحا أن الهدف الرئيسي الذي تسعى له القائمة الإسلامية في جامعة الكويت هو خدمة الطلبة ورعاية مصالحهم وتوفير سبل التعليم السليم والصحيح لهم.

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015