موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

القائمة الاسلامية بجامعة الكويت تتقدم بحزمة مقترحات تخص الطلبة البدون

تاريخ الاضافة:2016/03/29 15:03عدد الزيارات:241
  • القائمة الاسلامية بجامعة الكويت تتقدم بحزمة مقترحات تخص الطلبة البدون

 

التاريخ: 2 / 8 / 2015م

 

الموضوع: اقتراحات تخص الطالب الجامعي (من فئة غير محددي الجنسية).

 

السادة المحترمين / أعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الأمة الموقر.

 

تتقدم إليكم (القائمة الإسلامية – جامعة الكويت) بخالص الشكر والتقدير والامتنان لما تقدمونه من خدمات وجهود تحت قبّة البرلمان الموقر تهمّ الشعب الكويتي بأطيافه وفئاته المتنوّعة، وتسهم في رقيه ونمائه وتيسيير حياته.

ونود أن نتقدم إليكم شخصيا بتقديم مجموعة اقتراحات وتوصيات تخص الطلبة والطالبات من فئة غير محددي الجنسية، وهي كالتالي:

 

  1. رفع مبلغ المكافأة الاجتماعية المقدم لهم ليصبح 200 د.ك، بدلا عن الـ 50 دينارا المقدمة لهم.
  2. تكريمهم في قائمة العميد الشرفية الخاصة بالكليات، وصرف مكافأة التفوق الدراسي لهم، إذ هي تصرف – في الوقت الحالي – على الطلبة والطالبات الكويتيين.
  3. مساواتهم في ترتيب قبول التخصص أو التحويل بين الكليات، إذ يحصل حاليا أن يتقدم الطلبة والطالبات جميعا باختيار تخصصاتهم أو التحويل لكلية أخرى – بعد اجتيازهم لمقررات محددة واستيفائهم للشروط – ويتم قبولهم في ذلك بناء على عاملين: عامل الأولوية في التقديم والتسجيل + عامل النسبة.

وفيما يخص إخواننا الطلبة والطالبات من فئة غير محددي الجنسية فإنما يتم قبولهم متأخرا جدا بعد أن يُقبل الطلبة والطالبات الكويتيين، والحال أنه قد وجدت حالات عدّة ومجموعات منهم كانوا قد استوفوا جميع الشروط بل ويحملون نسبا أعلى من الطالب الكويتي، ومع ذلك يتم تأخير قبولهم وإجحاف حقهم.

وجدير بالذكر أننا – في القائمة الإسلامية – قد قمنا بتقديم هذا الكتاب للإدارة الجامعية ممثلة بمدير جامعة الكويت بالإنابة / الأستاذة الدكتورة حياة الحجي، وعميد شؤون الطلبة / الدكتور عبدالرحيم ذياب، ولكنا نأمل - من خلال تقديم هذا الكتاب لكم – بمزيد من التحرك الحثيث والسعي الجاد لدراسة هذه الاقتراحات وإقرارها.

إننا نأمل من خلال هذه الاقتراحات والتوصيات الموجهة لحضرتكم أن يتم دراستها بدقة، ومناقشة جوانبها مع المختصين، وأخذها بعين الاعتبار لما تحمل من جانب إنساني وديني قيميّ أصيل، وتصب في مصلحة جميع أطياف الطلبة والطالبات في جامعتنا العزيزة جامعة الكويت.

،، وتفضّلوا بقبول خالص الاحترام والتقدير ،،

 

مهدي عبدالصاحب ماتقي

المنسق العام للقائمة الإسلامية – جامعة الكويت

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015