موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

القائمة الاسلامية تتقدم بمقترحات لكلية الحقوق بجامعة الكويت

تاريخ الاضافة:2016/03/29 15:03عدد الزيارات:275
  • القائمة الاسلامية تتقدم بمقترحات لكلية الحقوق بجامعة الكويت

 

 

 

التاريخ: 6 / 8 / 2015م

الموضوع: اقتراحات تخص كلية الحقوق بجامعة الكويت.

 

إلى / القائم بأعمال عميد كلية الحقوق: الدكتور عبدالله سعد الرميضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

 

أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير لما تقدمه العمادة الموقرة من خدمات وجهود جبّارة تصبّ في مصلحة الطالب الجامعي في الكلية وتيسّر له أموره الأكاديمية المتعددة.

وبودّي تقديم مجموعة من الاقتراحات التي من شأنها – حسب نظري ونظرة زملائي في الكلية - رفع المستوى الأكاديمي والتعليمي في الكلية:

  1. 1- السماح للطالب بمراجعة اختباراته النهائية (الـ Finals) والتدقيق على إجاباته ومدى حسن تصحيحها؛ إذ النظام الحالي يعتمد على الـ control في التصحيح الجماعي للاختبارات، وبذلك يُحرم الطالب من حقه في المراجعة كما الكليات الأخرى.

 

  1. 2- توحيد المناهج عند كل الدكاترة في كل مواد الكلية ابتداءً من السنة الأولى وانتهاءً بالرابعة؛ فهذا من شأنه أن يجعل تصحيح الاختبارات من قبل الـ control أكثر دقة وضبطا؛ إذ الحاصل أن يخصص الدكتور في مادته كتابا معيّنا يختلف عن تحديد دكتور آخر لنفس المادة، وهي – أي الكتب - وإن لم تكن مختلفة في جوهرها ووحدة محتواها ولكنّها تختلف من حيث طريقة العرض وطبيعة تسليطها الضوء على المواضيع المدروسة، وهذا ما جعل تصحيح الاختبارات متباينا وجليّا بشكل واضح، وأحدث تفاوتا في الدرجات النهائية للطلبة (كمثال على ذلك: مادة المرافعات 303، ومادة إجراءات جنائية 461).

 

  1. 3- اعتبار بعض المواد الاختيارية السنوية من ضمن المواد الأساسية الإلزامية نظرا لأهميتها الشديدة لطالب الحقوق لكونها تدخل في صميم عمله بعد التخرج مهما كانت طبيعة تخصصه الحقوقي؛ وكمثال مادة الأدلة الجنائية (465) ودورها في مسرح الجريمة، وكون بعض المواد الاختيارية مما لا فائدة كبيرة مرجوة منه في الكويت بشكل خاص مثل القانون التجاري 2 (412).

 

هذه رسالة ووجهة نظر تمثل وجهة نظري ووجهة نظر شريحة من الطلبة أنقلها لحضراتكم، آمل أن تلقى قبولا واستحسانا منكم.

 

،، لكم كل الاحترام والتقدير ،،

 

مهدي طلال القلاف

طالب في كلية الحقوق – جامعة الكويت

منسق القائمة الاسلامية بكلية الحقوق

 

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015