موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

القائمة الاسلامية بجامعة الكويت تتقدم بحزمة مقترحات تخص الطلبة البدون

تاريخ الاضافة:2016/03/29 21:03عدد الزيارات:468
  • القائمة الاسلامية بجامعة الكويت تتقدم بحزمة مقترحات تخص الطلبة البدون

 

 

 

  • ماتقي: تقدّمنا بالمقترحات للجنة التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة، وجاري دراستها المفصّلة، وطرحها في دور الانعقاد القادم.

 

  • الدكتور أبل ناقش مع القائمة المقترحات المُقدّمة، ووعد بمتابعتها وطرحها على اللجنة في دور الانعقاد القادم.

 

حزمة اقتراحات تبنّتها وقدّمتها القائمة الإسلامية بجامعة الكويت تخص إخواننا الكويتيين البدون الدارسين في جامعة الكويت؛ حيث صرّح المنسق العام للقائمة مهدي عبدالصاحب ماتقي باجتماعه مع عضو لجنة التعليم والثقافة والإرشاد النائب الدكتور خليل عبدالله أبل وتقديمها له.

ويختص المقترح الأول برفع مبلغ المكافأة الاجتماعية المقدم لهم ليصبح 200 د.ك، بدلا عن الـ 50 دينارا المقدمة لهم.

وأما المقترح الثاني فأوضح ماتقي أنه مختص بتكريمهم في قائمة العميد الشرفية الخاصة بالكليات، وصرف مكافأة التفوق الدراسي لهم، إذ هي تصرف – في الوقت الحالي – على الطلبة والطالبات الكويتيين.

وأضاف ماتقي: المقترح الثالث ينص على مساواتهم في ترتيب قبول التخصص أو التحويل بين الكليات، إذ يحصل حاليا أن يتقدم الطلبة والطالبات جميعا باختيار تخصصاتهم أو التحويل لكلية أخرى – بعد اجتيازهم لمقررات محددة واستيفائهم للشروط – ويتم قبولهم في ذلك بناء على عاملين: عامل الأولوية في التقديم والتسجيل + عامل النسبة.

وفيما يخص إخواننا الطلبة والطالبات من فئة غير محددي الجنسية فإنما يتم قبولهم متأخرا جدا بعد أن يُقبل الطلبة والطالبات الكويتيين، والحال أنه قد وجدت حالات عدّة ومجموعات منهم كانوا قد استوفوا جميع الشروط بل ويحملون نسبا أعلى من الطالب الكويتي، ومع ذلك يتم تأخير قبولهم وإجحاف حقهم.

وقد بيّن ماتقي أن القائمة قد قدّمت المقترحات يوم الأحد الموافق 2 / 8 / 2015م للنائب أبل، وأن النائب قد ناقش الاقتراحات بدوره مع القائمة، وبيّن أن اللجنة التعليمية سوف تناقش المقترحات في اجتماعها الأسبوعي بمجلس الأمة بشكل جادّ ومؤكد، على أن تعرضها في جلسة خاصة متى ما أقرّت في اللجنة.

وقد شكر ماتقي وثمّن مساعي النائب الدكتور خليل أبل وحرصه وحرص اللجنة التعليمية على الطلبة والطالبات بمختلف مراحلهم وفئاتهم، مُبديا تفاؤله وأمله في أن يتم دراسة هذه المقترحات وإقرارها.

 

وختم ماتقي كلامه قائلا: إن القائمة الإسلامية لا تألوا جهدا في السعي والتحرك لكل ما من شأنه أن يصب في خدمة ومصلحة الطلبة والطالبات في صرحنا الأكاديمي الراقي جامعة الكويت.

 

 

2015/8/21

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015