موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

بيان القائمة الإسلامية خوض انتخابات الاتحاد الوطني لجامعة الكويت للعام النقابي 2016 / 2017م

تاريخ الاضافة:2016/09/30 17:09عدد الزيارات:463
  • بيان القائمة الإسلامية خوض انتخابات الاتحاد الوطني لجامعة الكويت للعام النقابي 2016 / 2017م

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

تمثل الحركة الطلابية وجها ديمقراطيا واستقلاليا ناصعا على جبين الكويت وجامعة الكويت، فالمرحلة الجامعية مرحلة عناية وتشذيب لفكر الطالب والطالبة، مرحلة الاستقلالية وتبلور الشخصية، مرحلة التحصيل الأكاديمي والعملي.

ولعلّ العمل النقابي – ضمن القوائم الطلابية داخل أسوار الجامعة – والانخراط في سِلكها، والمشاركة الفاعلة في أنشطتها تشكل المرتكز الأساس الذي يرفد الشخصية الجامعية ويُنمّيها، ويرسم ملامحها وسماتها في أخطر مراحل العمر.

تتفاوت القوائم الطلابية في أطروحاتها، وتتباين في فكرها ونهجها، فالأمر ملتبس حينئذ على الطالب(ة) الجامعي(ة) والاختيار الأوفق أمر جلل ومعقد.

قائمتكم القائمة الإسلامية بجامعة الكويت تُأصّل وتُأسّس نحو بناء طالب جامعي واعٍ ذي نظرة شاملة بعيدة الأفق والرؤية، طالب رساليّ هويته الالتزام بتعاليم الدين الحنيف، تعاليم عظيمة تمثّل فكر ورُؤى مدرسة أهل بيت النبي (ص)، طالب جامعي يسير وفق قيم إنسانية سامية تنتهي بالإنسان إلى احترام التنوع البشري الطبيعي بمختلف أشكاله وممارساته، قيم وطنية تجمع شتات أبناء الوطن تحت مظلته، وتركز مفاهيم وواقع الاجتماع والوحدة والتعايش على سفينتنا الغالية الكويت.

إن أهم ما يميّز القائمة الإسلامية الفكر الواعي النيّر، ومشروعها الوحدوي المتكامل على جميع الأصعدة، المشروع الداعي لإيجاد أرضية عمل مشتركة بين جميع القوائم الطلابية؛ لأجل المصلحة الوطنية والطلابية العليا.

تميّزت الإسلامية في العام النقابي المنصرم والعام الحالي بأنشطتها وندواتها المنوّعة الثرية بالمحتوى والمضمون، بمواقفها وبياناتها الواضحة والشاملة لكل قضايانا الوطنية والإسلامية والنقابية، بتحركاتها الطلابية الهامّة والجادّة، اقتراحات وتحركات نقابية وطلابية – اهتزّت وربت عن 30 اقتراحا - تصبّ في مصلحة الطالب الجامعي؛ بل كل العاملين في السلك الجامعي الموقر، كان من أبرزها محتوى وأكثرها صدى وأشدها نفعا وجذبا اقتراح الفصول الدراسية الأربعة.

حيال مبادئنا الراسخة، وفكرنا الهادف الأمين، نعلن على بركة الله وتيسيره خوض انتخابات العام النقابي 2016 / 2017م على ضوء شعارنا العام: صوت الطالب الواعي، وتحت شعارنا الخاص بهذه السنة النقابية: #وطن_واحد­­­­_ضد_الطائفية_والإرهاب. مؤكدين من خلاله على وحدتنا الوطنية، فالوحدة – بِبُعديها الوطني والإسلامي - مبدأٌ أصيلٌ، وقضية لا يمكن التغافل عنها أو العيش دونها.

إن محن الكويت – أبرزها: الاحتلال الصدّامي وما استتبعها من جروح غائرة وآلام، والثانية: تفجير جامع الإمام الصادق (ع) باستهداف العشرات من الصائمين المصلين من قبل تكفيريين خوارج – شكلتا مثالا صارخا على أن المجتمع الكويتي كان وما يزال متميزا بانسجام جميع شرائحه ومكوناته ومذاهبه، لم تفرقهم المحن والأخطار؛ بل كانوا مثالا للوحدة واللُّحمة الوطنية.

نعم، نحن  #وطن_واحد­­­­_ضد_الطائفية_والإرهاب نرفض كافة أشكال التعصّب والقبلية والطائفية والعنصرية المقيتة.

نحن  #وطن_واحد­­­­_ضد_الطائفية_والإرهاب محافظين على وطننا الغالي الكويت، ومستمسكين بقيادتنا الحكيمة، ومكتسباتنا الدستورية.

نحن  #وطن_واحد­­­­_ضد_الطائفية_والإرهاب ولا سبيل لنا غير ذلك.

الانتخابات النقابية يوم الثلاثاء الرابع من أكتوبر ..

فليكن صوتك أخي الطالب / أختي الطالبة ...

(صوت الطالب الواعي)

 

 

القائمة الإسلامية – جامعة الكويت

ذو الحجة 1437هـ - سبتمبر (أيلول) 2016م

العام النقابي

2016.2017

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015