موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

بيان القائمة الإسلامية بجامعة الكويت في يوم عاشوراء ١٤٣٨هـ

تاريخ الاضافة:2016/10/11 14:10عدد الزيارات:323
  • بيان القائمة الإسلامية بجامعة الكويت في يوم عاشوراء ١٤٣٨هـ

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 ۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (التوبة / ١١١)

تتجدد فينا ذكرى الفاجعة الأليمة والمصيبة الراتبة التي ألمت بعترة خير الخلق محمد (ص)، فاجعة كربلاء وذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام

ذكرى سيد شباب أهل الجنة وسبط الرسول الخاتم الذي بذل دمه ومهجته - في مثل هذا اليوم - من أجل الصمود على محكمات الدين ومبادئ الدين القويم، وواجه الموت بنفسه وأهله وصحبه بشجاعة منقطعة النظير من أجل حماية الرسالة الإسلامية الناصعة، والدفاع عن المظلومين المستضعفين، والتخفيف عن المعذبين الخائفين.

لقد دفع سيد الشهداء (ع) والصفوة معه كل ما يملك في سبيل أمة أراد الطغاة والفراعنة الفسقة أن يسلبوها إرادتها، ويجمدوا ضميرها وإحساسها ... فكان أن فجّر أبو الأحرار مكامن الحرية في النفوس، وأيقظ الضمائر، وألهب القلوب لنصرة الحق وإحقاقه، وإماتة الباطل وإزهاقه.

إن هذه الذكرى وكلمات وسيرة قائدها لهي خير درس لأمتنا الإسلامية في الوعي والبصيرة واستشعار مكامن الخلل في المجتمع المسلم، ودعوة صريحة لليقظة والثورة على الأوضاع الخاطئة والدخيلة في مجتمعاتنا وثقافتنا.

إننا مطالبون جميعا - وخصوصا الشباب والشابات من الطلبة والطالبات في المرحلة الجامعية - بالتوقف كثيرا عند حدود هذه المصيبة العظيمة، والتبصر بها ودراسة سيرتها وكلمات ثائرها حتى نستلهم منها معاني الخير والوحدة والتكاتف قِبال الظلمة والجهل والطغيان.

كم من مواقف تمر علينا في عصرنا هذا، وكم من دعوات حق باطنها باطل فاجر تتقاذفنا يمنة ويسرة، تتطلب منا الوقوف بحزم والجد والاجتهاد بالعلم والتعلم والتبصر بحقيقتها ونتائجها، حتى لا تلتبس علينا، ونضيع في غياهب زيفها وباطلها.

وستبقى ثورة الحسين وكلمات الحسين الحرة الأبية عطاء زاخرا للأجيال تلو الأجيال التي يعنيها رفعة شأن أمتها، والنهوض بها من ظلام الجهل والتناحر والتكفير.

القائمة الإسلامية - جامعة الكويت
١٠ محرم ١٤٣٨هـ
١٢ - ١٠ - ٢٠١٦م

مواضيع ذات صلة:
جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015