موقع القائمة الاسلامية يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

من نحن؟

القائمة الإسلامية

هي قائمة نهلت مبادئها السامية من المدرسة الإسلامية وفق منهج أهل البيت عليهم السلام ,اكتسبت مكانتها عن ط...ريق اطروحاتها الفكرية المتكاملة وكذلك حظيت بقوتها من اكتسابها لاحترام الطلبة لها نظرا لما تطرح من فكر إسلامي نابع من أصل الإسلام وهم آل البيت عليهم السلام .

قواعدها الطلابية في تزايد مستمر نتيجة لتزايد الوعي الطلابي لما تطرحه هذه القائمة , وياتي هذا الوعي نتيجة لسعيها الدؤوب نحو صقل شخصية الطالب الواعي من خلال مخاطبة العقل والقلب بلغة المنطق السليم والأسس العقلية الثابتة .

 

قيمها

إلى جانب هويتها الإسلامية المتأصلة , تسعى القائمة الإسلامية إلى تهيئة الوعي الثقافي والنقابي في الوسط الجامعي بالإضافة إلى تقديم الخدمة الحقيقية للطالب وطرح الحلول التي تيسر الدراسة للطلبة والطالبات .

 

المرجعية الفكرية

هي مدرسة آل البيت عليهم السلام وذلك لما تقدمه هذه المدرسة من اطروحات متكاملة للعالم أجمع على اختلاف العقائد والمذاهب الإنسانية , أي إنها موجهة لجميع التيارات والمذاهب وليست حكرا على مذهب معين .

 

شعار القائمة

صوت الطالب الواعي , فإن حمل رسالة الإسلام كمنهج للحياة لابد وأن تكون مقترنة بوعي عميق تمكننا من تحويل هذا الفكر إلى الواقع في الحياة العملية ,ومن هنا يبرز دورنا في سعينا نحو تعزيز المبادئ الإسلامية وليس لمجرد المصالح الانتخابية الزائلة بزوال فترة الانتخابات كما يفعل البعض .

نسعى نحو رفض الطائفية وإيماننا بأن الوحدة الإسلامية هي السبيل نحو الصلاح والتقدم وكوسيلة نستطيع من خلالها المضي قدما في الحياة , فمنهج أهل البيت كما ذكرنا يمثل قاعدة صلبة نستند إليها في تحقيق الوحدة كما فعل أئمتنا عليهم السلام في حياتهم المقدسة .

 

القضايا التي تتبناها القائمة الإسلامية

من منطلق أن الإسلام يدخل في كل قضايانا الحياتية ,السياسية والاقتصادية والتعليمية والاجتماعية , فالقائمة الإسلامية تحمل في طياتها قضايا الأمة العربية والإسلامية متمسكة بتعاليم ديننا الحنيف الداعية إلى الارتباط الروحي والمعنوي بقضايا الأمة العربية والإسلامية جمعاء . ومن هذه القضايا :

 

1-القضية الأولى هي القدس ورفض عملية الاستسلام.
نرفض أن تسيطر أقلية عنصرية تحمل هوية دينية جاءت لتحل محل الشعب الفلسطيني المسلم وطرده من بلاده والسيطرة على مدخراته بل وادعاء الملكية التاريخية لتلك الأرض المقدسة .

 

2-ثقافة المقاومة ورفض المشاريع الاستكبارية للسيطرة على المنطقة .
إن التطبيع مع الكيان الصهيوني هو نوع من التسليم بالباطل , وهذا ينافي تماما مافعله سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام) مع طاغية عصره , (هـــيهــات منــا الذلـــة)

 

أما عن القضايا الوطنية التي نتبناها :

 

1-دعم وتبني القضايا الوطنية .
الوحدة الوطنية - المكتسبات الدستورية والديمقراطية - توسيع دائرة الحريات الفكرية - حل مشكلة البدون - حماية المال العام : من أهم القضايا التي تسعى القائمة الإسلامية وراء إيجاد الحلول لها .

 

2-رفض احتكار الوطنية.
هناك من يدعي الوطنية ويلصقها بأهدافه فقط نافيا واقع مشاركة أبناء جلدته لتلك الروح الوطنية , وذلك ينبع من الإفلاس الفكري الذي تعاني منه تلك الفئة حينما رفعوا شعار الوطنية وشككوا بوطنية كل المنافسين لهم فكريا ,وأبناء الجلدة الواحدة إنتماء .

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع القائمة الاسلامية | برمجة وتصميم: مركز نينوى لتقنية المعلومات © 2015